Q A W A F I L

أهمية الحصول على هوية بصرية مميزة لـ متجر الكتروني

أهمية الحصول على هوية بصرية مميزة لـ متجر الكتروني

مما لا شك فيه أن الحصول على هوية بصرية مميزة لـ متجر الكتروني؛ من أهم الأمور في إنشاء العلامة التجارية عند فتح متجر الكتروني، وذلك لأنها تعتبر الواجهة التي يراها العميل، وتعبر عن القيم والهوية والرسالة الخاصة بتلك العلامة التجارية، وتتضمن الهوية البصرية عدة مكونات منها الشعار الذي يعبر عن العلامة التجارية، وجميع الخطوط التي يتم استخدامها في الكتابة، والصور والألوان التي يتم استعمالها في التصميمات، حيث يمكن لإنشاء هوية بصرية عند عمل متجر الكتروني أن يعزز من شخصية العلامة التجارية أمام الجمهور بشكل رائع.

ما أهمية الحصول على هوية بصرية مميزة لـ متجر الكتروني؟

تُعبر الهوية البصرية عن أي شيء مرئي يراه العميل ويتفاعل معه عند فتح متجر الكتروني؛ ولكي نضمن أن يكون ذلك التفاعل إيجابيًا من المهم التفكير جيدًا وعمل بعض الاختبارات والتعديل والتحسين بشكل مستمر، وتكمن أهمية الهوية البصرية للعلامة التجارية في تمييز علامتك التجارية عن غيرها من المنافسين في السوق؛ فبالطبع عند وجود مئات بل آلاف المنافسين لك في العالم، يجب أن تهتم بتكوين هوية بصرية معبرة عنك عند عمل متجر الكتروني، لكي تستطيع الاستحواذ على اهتمام العميل.

عادة ما تشير الهوية البصرية التي تم تنفيذها بشكل احترافي من خلال شركات انشاء متجر الكتروني على المهنية التي تتمتع بها علامتك التجارية، كما تساهم في أن يتذكرك العميل باستمرار عند وجود عنصر منها في أي مكان يتردد عليه العميل باستمرار سواء كان ذلك المكان على أرض الواقع أو على الإنترنت، ويمكن للهوية البصرية أن تساعد في زيادة انتماء الموظفين للشركة، وكذلك اطلاع الجمهور على طبيعة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة أو عند فتح متجر الكتروني.

طرق سهلة للتحقق من صحة فكرة المشروع

في ظل المنافسة الشديدة التي تتواجد اليوم في الأسواق على جميع المنتجات والخدمات؛ يلجأ الكثيرون إلى محاولة ابتكار فكرة جديدة لمشروع يمكن أن يقتحم به السوق لتحقيق الأرباح التي يطمح فيها، لكن من المهم في البداية التأكد من صحة فكرة المشروع قبل تنفيذ تلك الفكرة التي قد تكون رائعة، لكنها غير مناسبة للسوق الذي تستهدفه أو لا تتواجد الإمكانيات اللازمة لتنفيذها في الوقت الحالي وغيرها من الأسباب التي يمكن أن تعوق تنفيذ المشروع؛ لذا توفر لكم منصة قوافل المعنية بتنفيذ أفكار المشاريع من خلال تصميم المتاجر الالكترونية مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها التحقق من أفكار المشاريع، وهي:

  • 1. عمل مجموعة من الدراسات الاستقصائية والاستطلاعات على الفئة المستهدفة من العملاء، من خلالها يمكن معرفة ما هي المشكلة التي يحلها المنتج الذي تقدمه للعميل، وكيف يحاول العميل حل تلك المشكلة بدون وجود الحل الخاص بك، وهل يعتقد العملاء أن ما تقدمه يعد حلًا رائعًا لتلك المشكلة، وهل يمكن أن يدفعوا فيه من أموالهم القدر الذي كنت تخطط له، وغيرها من الأسئلة التي يمكن أن تُضيفها لدراسة السوق وتختلف بالطبع حسب كل صناعة.
  • 2. يمكنك استخدام الأدوات التي توضح الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس في معرفة مقدار أو حجم البحث ومدى المنافسة على الكلمات المفتاحية الخاصة بالمنتجات والخدمات التي تقدمها، وبالتالي ستعرف هل سوق هذه الخدمة أو المنتج رائج فعلًا في المنطقة التي تستهدفها أم لا، وبالتالي ستحكم على فكرة المشروع هل ستكون مربحة ويبحث عنها الناس لتحل مشاكلهم أم لا.
  • 3. من المهم عمل بعض الاختبارات البسيطة لفكرة المشروع، وذلك من خلال استخدام الإعلانات الممولة على المنصات التي يتواجد عليها عملائك المستهدفين، ومن خلال معرفة كم التفاعل الذي لاقاه الإعلان أو كم الرسائل والاستفسارات عن المنتج أو أي رد فعل تم اتخاذه حيال الإعلان؛ كفيل بأن يُبدي الكثير من المؤشرات عن مستقبل ذلك المنتج أو المشروع في السوق المستهدف، كما توضح نتائج الإعلانات التي يتم تفعيلها على جوجل من خلال الكلمات المفتاحية إلى الكثير من المؤشرات على نجاح أو إخفاق المشروع؛ لأن إعلانات جوجل تظهر للعميل بإذن منه لأنه من يبحث عن الكلمات المفتاحية.

نصائح لاختيار اسم متجر الكتروني مميز وجذاب

يعد اختيار اسم للمتجر الالكتروني من الأمور التي تحتاج الكثير من التأني والتفكير، وبالرغم من أن البعض قد يعتقد أن الأمر ليس مهمًا، ولكن اختيار الاسم قد يؤثر بشكل كبير على الهوية التجارية للمتجر الالكتروني أمام العملاء، ويخلق صورة وانطباع معين عند العملاء، وبالطبع يدعم ويساعد في نجاح الخطة التسويقية؛ لذا من المهم اختيار الاسم بناءً على أمور منها:

  • 1. اختيار اسم قصير، وسهل الحفظ والتذكر، وسهل النطق نوعًا ما، وملائم لطبيعة المتجر وشكل الصفحة الرئيسية به.

  • 2. استخدام الحروف في اسم المتجر ومحاولة البعد عن أي رموز غريبة.

  • 3. يجب أن يكون الاسم ملائمًا ومحببًا وذا وقع رنان على الأذن؛ لكي يتم استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • 4. من المهم أن يكون الاسم الذي اخترته غير موجود في نطاق علامة تجارية أخرى أو له حقوق ملكية.

  • 5. عدم اتباع الموضة السائدة في اختيار الأسماء؛ لأن الموضة تتغير باستمرار، لكن الاسم سيظل ثابتًا؛ لذا يجب التفكير في مستقبل الشركة بعد مرور عدة سنوات وانتهاء تلك الموضة.

أهم استراتيجيات يمكنك تنفيذها لزيادة المبيعات لمتجرك الالكتروني

لنتفق معًا أن تحقيق المبيعات والأرباح يعتبر الهدف الأول لأي متجر الكتروني أو مشروع تجاري بشكل عام، ولتحقيق تلك الأرباح هناك مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكنك الاستعانة بها وتطبيقها حسب المناسب لنشاطك التجاري، ومنها: الاهتمام بتفعيل عدة قنوات تسويقية عند فتح متجر الكتروني لزيادة المبيعات وليس قناة تسويقية واحدة، وإعادة استهداف العملاء الحاليين مرة أخرى بعروض وخصومات على منتجات مشابهة أو مكملة للمنتجات التي تم شراؤها من قبل.

كما يمكن تذكير العملاء بالرسالة التسويقية التي تعتمد عليها ولكن بصورة أكثر جاذبية، واستهداف أسواق جديدة تمامًا لم تعمل عليها من قبل، وتحسين الاستراتيجية التسويقية التي ترتكز عليها في التسويق؛ لأن طبيعة العميل اليوم تميل إلى الملل من التكرار وتحب التجديد، عمل المزيد من العروض الترويجية والخصومات التي تهم العملاء في الأعياد والمناسبات.

وتعد عملية إظهار التقييمات السابقة لعملاء أتمّوا عملية شراء بالفعل من أكثر الأمور التي تعمل على زيادة المبيعات خصوصًا عند عمل متجر الكتروني مميز ومناسب للعميل، وللحصول على متجر الكتروني يساعدك على زيادة المبيعات بتصميمه المميز؛ يمكنك الاشتراك الآن في إحدى الباقات التي توفرها لك منصة قوافل، وهي أفضل شركة من شركات انشاء متجر الكتروني في السعودية، حيث تساعدك على بناء علامة تجارية قوية في السوق السعودي من خلال المميزات التي تقدمها على الباقات، يمكنك التعرف عليها من خلال الدخول للموقع.